أسرار ليست للنشر

كنروس(تازيازت )تلوث الفضاء،وتسمم الأرض،وتنهب الثروة

سبت, 03/23/2019 - 00:19

الحوادث- تعمل شركة كينروس(تازيازت) في البحث عن الذهب بوسائل خطيرة تفتك بالإنسان والحيوانات،فالوسائل التي تستغلها للتنقيب ثم الاستخراج، لا يتوقف خطرها على البشر والحيوان فقط فهي إلى جانب ذلك تؤثر على التربة والمياه بحيث تتسرب المواد الكيمائية داخل التربة فتصل إلى المياه الجوفية فيشربها سكان المنطقة وحيوانتها، فيموتون متأثرين بالسموم.

من أين حصل ولد اجاي على الثروة الهائلة!؟

ثلاثاء, 03/19/2019 - 17:07

تفاجأ  سكان مقطع لحجار من الثراء الفاحش الذي ظهر فجأة بين أفراد أسرة وزير المالية والاقتصاد ولد اجاي.فقد استغرب المواطنون في مقطع لحجار من بناء أحد أفراد أسرة الوزير لمحطة على المعيار الثقيل الذي يكلف أموالا باهظة، فضلا عن مجمعات تجارية كبيرة سيطرت على الحركة التجارية في مركز المقاطعة يملكها نفس الشخص الذي تتواتر المصأدر أنه وإلى حد قريب كان معدما.

السفارة الموريتانية في غامبيا وراء تقرير عن نشاط التجار المحسوبين على تواصل

اثنين, 03/18/2019 - 20:19

حصلت الحوادث على معلومات تفيد أن الرئاسة في موريتانيا حصلت على تقرير مفصل عن نشاط الإسلاميين في جمهورية غامبيا، والزيارات التي قام بها بعض الزعامات في تنظيم حزب تواصل للجالية في إطار التعبئة للحركة ونشر أيديولوجية الحزب الاسلامية.

رجل أعمال موربتاني والأموال المشبوهة

خميس, 03/14/2019 - 21:51

الحوادث- رجل أعمال موربتاني، ينحدر من مقاطعة "كرمسبن" بولاية الترارزة..كان بعمل في تجارة لابن عم له نائب سابق بالعاصمة السنغالية دكار.وعبر عملية احتيال أسرارها غامضة،تحول في لمح البصر  إلى ثري وفتح محلا تجاريا لبيع البضاعة بالجملة قبالة محل  ابن عمه النائب السابق لينافسه.

تقدم للترشح في الانتخابات الأخيرة لتمثيل الجاليات ..لكنه دخل في صفقة تنازل عن الترشح حصل منها على مبلغ مالي ضخم.

ماهو مصير الأموال المتبرع لها لفريق المرابطون..؟!

ثلاثاء, 03/12/2019 - 10:28

الحوادث- أسئلة كثيرة، و شكوك تنتاب الجميع حول المصير الذي سيؤول إليه مستقبل الأموال الكثيرة التي تبرع بها المواطنون لفريق المرابطون. بعض المشككين يعتقد أن الأموال التي جمعت، والتي تبرع بها المواطن بشق النفس رغم الحالة التي يعيشها من كساد اقتصاد، وبطالة،ستوجه في النهاية  إلى جيوب القائمين على جمعها، بعد فترة الانتقال التي يعيشها البلد، وهو نفس المصير الذي آلت إليه المبالغ التي تم التبرع بها للفريق خلال السنوات المنصرمة.

السياسي حمود ولد ابوه يستولي على قطعة أرض تدعي صحفية بإذاعة موريتانيا ملكيتها

سبت, 03/09/2019 - 23:37

تقدمت الإعلامية في الإذاعة الوطنية عيشة حبيب الله الحسن بدعوى تتهم فيها السياسي والوالي السابق، عضو اللجنة المستقلة الوطنية للانتخابات حمود ولد ابوه بالاستيلاء على فطعة أرض تملكها بالوثائق.

وحسب المصدر الإعلامي الذي كشف عن الخبر فإن القطعة التي تدعي الاعلانية ملكيتها في مقاطعة تيارت.

المصدر/الحرية ميديا

التعدين في تازيازت يهدد البيئة وحياة الإنسان في موريتانيا

سبت, 03/09/2019 - 16:23

الحوادث- ....ليس وحده عمار الرجل الخمسيني من تضرر من سموم التعدين في تازيازت .. فأمثاله كثر بالعشرات،يعانون من أمراض مزمنة على أسرة المستشفيات العمومية والعيادات الخاصة في سنغال وتونس..

إدارة البيطرة والغياب المتعمد عن مراقبة الذبح في مسلخة نواكشوط بالميناء

خميس, 03/07/2019 - 15:25

الحوادث- ترفض دارة البيطرة في الوزارة المعنية تعزيز المراقبة على الذبح في مسلخة نواكشوط بالميناء،وتقر برنامج المراقبة على الذبح في المسلخة من الفجر وحتى العاشرة صباحا حيث ينتهي دوام مراقب مصلحة البيطرة في المسلخة، بينما يذبح في المسلخة عشرات الذبائح من غير عرضها على البيطرة بسبب غياب المراقب.

تازيازت وراء الأوبئة التي تحصد عشرات البشر والحيوانات في صمت من وزارة الصحة الموريتاتية

أربعاء, 03/06/2019 - 20:56

أالحوادث- أكدت نتائج الكشوف التي  أشرفت عليها مصالح طبية في كل من تونس وسنغال على مرضى يخضعون للعلاج في هذه المصحات من أمراض وبائية سرطانية ناتجة  عن أثر السموم التي يتركها العمل في مناجم التنقيب،مثل السموم التي تستخدمها شركات التنقيبتازيازت والنحاس وغيرهما.

وكشفت مصادر  الحوادث تعتم أن غالبية المصابين بالأمراض الوبائية وخاصة السرطانية  عمالا كانوا أو مازالوا عمالا في شركة تازبازت، وشركة النحاس في اكجوجت.

شركة مسلخة انواكشوط ..وغياب البيطرة

جمعة, 02/22/2019 - 15:49

الحوادث- تعد مسلخة انواكشوط بالميناء أقدم مسلخة وذلك بسبب وجود أقدم سوق  لبيع الحيوانات بعد سوق لكصر،وقد شهدت المسلخة مراحل كثيرة من الإهمال خاصة من ناحية البنية اللوجستية التي تتطلب الكثير من المعدات العصرية تجعلها قادرة على استيعاب الحجم الذي يذبح فيها يوميا من الحيوانات الصغيرة، مثل الضمن والماعز والصيانة والرقابة الصحية الضروريتين، رغم أن المسلحة شهدت مرحلة من الزمن كان تنحر فيها الحيواناتالكبيرة مثل الإبل والبقر بطرق غير مشروعة.

الصفحات