انطلاق النسخة الثالثة من الأيام الثقافية و الفنية لبلدية نواذيبو

جمعة, 09/23/2022 - 11:19

شهدت قاعة العروض بالمركز البلدي”المعرفة للجميع “ أمس الخميس إنطلاق فعاليات النسخة الثالثة من أيام بلدية نواذيبو الثقافية والفنية وذلك تحت إشراف والي داخلت نواذيبو  يحي ولد الشيخ محمد فال.

ويشارك في فعاليات النسخة الثالثة من هذه الأيام الجمعيات الشبابية والثقافية في المدينة، وذلك لتنمية قدراتهم و إبراز مواهبهم في كافة المجالات الثقافية والفنية كالمسرح والشعر و المديح النبوي والفن التشكيلي بالإضافة إلى الألعاب التقليدية كظامت والسيك وأكرور.

وفي كلمة له بمناسبة افتتاح فعاليات هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تدوم ثلاثة أيام، رحب عمدة بلدية نواذيبو النائب القاسم ولد بلالي بالوالي وبالسلطات الإدارية والأمنية وكافة المدعوين، معربا عن شكره لساكنة المدينة على اهتمامها بهذا النشاط الثقافي والفني الموسمي.

وأكد العمدة إهتمام فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بكافة المجالات التي تهم الشباب ومن أجل ذلك – يقول العمدة- فإن البلدية تضع على عاتقها مسؤولية تطبيق سياسة الدولة الرامية إلى تأطير ساكنة المدينة ثقافيا ورياضيا، مشيرا إلى أنه ومن الثقافة والرياضة يمكن تجسيد الأمن والإستقرار والوحدة الوطنية و التنمية، التي تشكل مجتمعة أهم مرتكزات النهوض بالوطن على كافة الصعد.

ودعا العمدة الشباب إلى التحلي بالمسؤولية والتمسك بالوحدة والتضامن والمحافظة على الأمن والإستقرار ونبذ العنف والتفرقة و الإتكالية التي تعيق البناء والتقدم .

وقد حضر حفل الإنطلاقة الرسمية لفعاليات النسخة الثالثة من هذه التظاهرة حاكم مقاطعة نواذيبو السيد سيد أحمد ولد أحويبيب ونائب رئيس جهة نواذيبو الشيخ الكبير ولد بوسيف، والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.