زيارة الرئيس للنعمة..توجه نحو التنمية ..محمد أحمد حبيب الله

أربعاء, 03/01/2023 - 10:29

الحوادث-منذ ان اعلن عن ان الرئيس الموريتاني محمد الشيخ الغزاني سيقوم بزيارة اطلاع وتفقد لولاية الحوض الشرقي،وعجلة التدشينات تتحرك، من قرية لقريةدومدينة لمدينة في وضع حجر للبناء،اوتدشين منشآت كانت قيد الإنشاء.

زيارة الرئيس المنتظرة والتي سيبدا فيها غدا الخميس دفعت بالإدارات، والوزارات الى سباق حميم لتحقيق ماكان الرئيس قد عد به من مشاريع على ارض الواقع.

وقد لامس سكان الولاية المزورة ذلك من خلال الوجود المكثف للحكومة،فقد كثف وزير المياه والصرف الصحي  خلال اليومين في وضع حجر الأساس لأكثر من سد لتمكين المزارعين من الزراعة ..وكذلك وضع حجر الاساس لاكثر من شبكة مائية ستستفيد منها سكان القرى النائية.

كما وضع المدير العام لتآزر  الحجر الاساس لأكثر من منشاة صحية،واخرى تعليمية سيتفيد منها المواطنون من سكان القرى في ولاية الحوض الشرقي.

الإعلان عن زيارة الرئيس لولاية الحوض الشرقي حرك عجلة البناء والتشييد،في القرى والارياف،والمدن بالولاية..الامر الذي يؤكد أن زيارة الرئيس الهدف منها توجيه سياسة الحكومة  نحو تنمية الولاية.

الحركة المتسارعة التي تشهدها حركة البناء والتشييد في الولاية، سيختمها الر ئيس بعقد اجتماع لمجلس الوزراء في الولاية..سيتبعه لقاء مع المواطنينو،يستمع فيه الى شكاويهم ،ومقترحاتهم في مجال تنمية الولاية...وهي سنة اعلن عن اتباعها خلال زيارته لعاصمة ولاية الترارزة التي اعلن فيها عن حزمة من المشاريع التنموية التي سترفع من التنمية في الولاية.