اختتام فعاليات النسخة الثانية من "مهرجان أمم للسينما وحقوق الإنسان"

ثلاثاء, 06/27/2023 - 12:28

اختتمت مساء أمس الإثنين بالعاصمة نواكشوط، فعاليات النسخة الثانية من مهرجان أمم للسينما، وذلك بمشاركة فرق سينمائية محلية ودولية.

 

ووزعت جوائز المهرجان على ممثلي الفرق التي نالت أفلامها ثقة لجنة تحكيم المهرجان، وكذا أصحاب الأدوار الفردية في الأفلام التي عرضت خلال ليالي المهرجان.

 

وفاز فيلم "مشهورة بأي ثمن" لمخرجته بول فيلسيا كونو من ساحل العاج بجائزة لجنة التحكيم للمسابقة الدولية، والمقدمة من طرف شركة 308 للإنتاج، كما فاز بالجائزة الكبرى للمسابقة الدولية فيلم "يوم عادي جدًا" لمخرجه انس الزهراوي من سوريا، والمقدمة من طرف الوكالة الموريتانية للصحافة AMP.

 

أما بالنسبة لجوائز المهرجان الوطنية، فقد أحرز الممثل عالي صو على جائزة أحسن دور رجالي عن دوره في فيلم "افلاش باك"، والمقدمة من طرف مركز الرواد، فيما حصدت الممثلة عيشوش جائزة أحسن دور نسائي عن دورها في فيلم "تراجيديا"، ومقدمة من طرف منتدى الأواصر.

 

وحصل فيلم "رقم الطوارئ" لمخرجه محمد لقظف على جائزة لجنة تحكيم المسابقة الوطنية، فيما كانت الجائزة الكبرى للمسابقة الوطنية والمقدمة من طرف شركة 307 من نصيب فيلم "ضجيج" لمخرجه عزيز المان.

 

مدير المهرجان سيد محمد ولد الشيكر، شكر في كلمة له بالمناسبة جمهور المهرجان على حضوره لفعاليات المهرجان منذ افتتاحه، معبرا عن فرحته بحجم المشاركة التي عرفتها هذه النسخة من المهرجان.

 

كما عبر ولد الشيكر، عن شكره لشركاء المهرجان، الذين كان لهم الفضل في تنظيم هذه النسخة.