الغزواني..خلال كلمته في "قمة القاهرة للسلام": ندعوا لإيجاد طريقة للوقف الفوري لإطلاق النار بغزة

سبت, 10/21/2023 - 11:50

شارك رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم السبت في فعاليات افتتاح قمة القاهرة للسلام، التى تستضيفها العاصمة، القاهرة.

ولد الغزواني في كلمته في القمة، عبر "عن شكره  للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على مبادرته بالدعوة إلى هذه القمة، استجابة للظرف الاستثنائي الذي يمر به قطاع غزة وانعكاساته الهدامة على القضية الفلسطينية".

وذكر "أن الوضع الراهن في قطاع غزة كارثي بكل المقاييس، وأن ما يتعرض له سكان القطاع من تدمير، وحصار، وجرائم صارخة ضد الإنسانية، كقصف المستشفى المعمداني، مناف لكل القيم والمبادئ". 

وأضاف "إن خطورة الوضع القائم، تستدعي بإلحاح، هبة قوية من الجميع، وبذلا لكل الجهود الممكنة من أجل تداركه، داعيا إلى الإسراع في إيجاد ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة، وإعادة تأمين الخدمات الأساسية، من ماء، وكهرباء، ودواء، ووقود، والعمل على إقرار وقف فوري لإطلاق النار، ولو مؤقتا، يؤمن انسيابية حركة المساعدات الإنسانية، ويتيح فرصة للعمل على استعادة الأمن والاستقرار".

واختتم كلمته، بأنه "آن الأوان أن يقتنع الجميع بأنه لن ينعم أحد، في هذه المنطقة، بسلام أو أمن مستديم، إلا بقدر ما ينعم الآخرون به".