بيان شكوى وتضرر من مسير شبكة المياه في القرى الواقعة جنوب مركز تكند الإداري

ثلاثاء, 11/07/2023 - 13:19

إننا نحن سكان قرى "واد الذهب، وزمزم" وقرى أخرى نتعرض لتصفية حساب، واستهداف من مسير شبكة المياه التي تزود بعض القرى الواقعة على طريق روصو جنوب تكنت، بالماء.
لقد أقدم المعني على قطع الماء عن قرية زمزم بشكل غير قانوني، وامتنع من إعادته بحجج واهية، كما أن قرية واد الذهب تتعرض لقطع ممنهج للماء، ويعاني سكانها من عطش شديد.
ونحن إذ نسجل امتعاضنا من الطريقة التي يعاملنا بها مسير الشبكة، والتي وصلت حد منعنا من الماء في ظل وجود مواطنين قاطنين، بحاجة ماسة للماء، نود إيصال مايلي:
- نطالب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد  الشيخ الغزواني بإنصافنا، وتوفير الماء لنا بوصفنا مواطنين محسوبين على هذا البلد، ولا منصف لنا من هذا الظلم البين إلا فخامته.
- نود من معالي وزير المياه المحترم، إرسال بعثة للإطلاع ميدانيا على هذا الوضع، والاستماع للمواطنين من مختلف الأعمار والأجناس، ومن كافة المكونات.
- ندعو القائمين على المكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي "onser" للتحرك فورا إلى وضع حد لهذه الانتهاكاتـ ، بوصفه المسؤول المباشر عن توفير الماء لسكان الأرياف، وتزويد قرنا بالماء، مع ضمان استمرارية التدفق، ولو تطلب الأمر مراجعة كل الاتفاقيات السابقة، فمحاصرة الأبرياء بمنع الماء عنهم أمر مرفوض ومدان.
- ندعو كل الخيرين والمسؤولين من أبناء مقاطعتنا وبلديتنا للتحرك فورا للإيعاز للسلطات المعنية بالتدخل عاجلا لتفادي مخاطر هذا التصرف الخطير، واللاإنساني، والمتمثل في منع الماء الشروب عن قرى بها العشرات من القاطنين، وهم في امس الحاجة إلى الماء لضمان البقاء في قراهم.
والله من وراء القصد.

عن القرى / الموقع: الشيخ ولد أبابَ