وزارة الصحة تطلق ورشة حول البرمجة المالية للمخطط الوطني لتباعد الولادات 2024-2028

خميس, 11/30/2023 - 15:12

الحوادث- أشرف الأمين العام السيد محمد الأمين ولد محمد الحاج، صباح اليوم، على الانطلاقة الرسمية لإعداد البرمجة المالية للمخطط الوطني لتباعد الولادات للفترة ما بين 2024 - 2028 المنظم من طرف البرنامج الوطني للصحة الإنجابية. 

 

ويهدف هذا النشاط إلى إعداد مخطط استراتيجي لتحسين استخدام وسائل منع الحمل والولوج اليها وارتفاع مؤشرات اهداف التنمية المستدامة. 

 

السيد الأمين العام وخلال كلمته بالمناسبة أوضح أن صحة الأم والطفل تحتل موقع الصدارة في تعهدات فخامة رئيس الجمهورية، كما أنها تستأثر بالمحور الأول في المخطط الوطني لتنمية قطاع الصحة الحالي 2022 -2030، داعيا كافة شركاء القطاع الفنيين والماليين والفاعلين، والجمعيات غير الحكومية، لمواكبة هذه الجهود من أجل تحسين ولوج المستفيدات لخدمات ذات جودة عالية و تعميم الدلائل والارشادات في هذا المجال ومرافقة القطاع في أداء مهامه اتجاه المستفيدات. 

 

وفي ذات السياق ذكر الأمين العام أنه وفي إطار العمل على تحسين المؤشرات الصحية وترفيع نسبة استخدام تباعد الولادات تم إعداد استراتيجية وطنية لصحة الأمهات والمواليد الجدد والأطفال والمراهقين و التغذية. للفترة ما بين 2022 - 2030، مذكرا بأن تلك الاستراتيجية تحتوي على محور أساسي بتعلق بتباعد الولادات.