دبي/ مباحثات بين ولد الغزواني ومنصور بن زايد حول العلاقات الثنائية بين البلدين

اثنين, 12/04/2023 - 13:59

الحوادث- أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم بالإمارات العربية المتحدة، مباحثات مع الأمير منصور بن زايد، نائب رئيس دولة الإمارات حول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتأتي هذه المباحثات على هامش "COP28"، الذي يحضره الغزواني إلى جانب أكثر من 150 ممثل دولة، والذي يستمر من 30 من نوفمبر وحتى 12 من ديسمبر الجاري، بمدينة اكسبو دبي.

وتطرق اللقاء إلى القضايا المطروحة على أجندة «COP28» ودوره في تعزيز العمل الدولي في مواجهة ظاهرة التغير المناخي وتداعياتها السلبية على المستوى العالمي.

 

 وجدد ولد الغزواني للجانب الإماراتي تأكيده على متانة العلاقات الثنائية التي تجمع موريتانيا ودولة الإمارات على كافة الأصعدة، بما فيها قضايا العمل المناخي، معرباً عن تقديره للجهود المتميزة التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة ظاهرة التغير المناخي وتحدياتها على الصعيدين الوطني والعالمي. 

 

ونوه في هذا الصدد بالمبادرة التي أعلن عنها الشيخ محمد بن زايد ، في كلمته خلال القمة العالمية للعمل المناخي بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، وما تجسده من حرص كبير على دعم العمل المناخي الدولي من أجل صالح البشرية ونهضتها.