ولاتة/وضع الحجر الأساس لنقطة صحية بمنطقة واد انيتي

خميس, 12/07/2023 - 13:54

الحوادث- وضع المندوب العام ل "التآزر" السيد حمود ولد امحمد أمس الأربعاء حجر الأساس لنقطة صحية في قرية وادي انيتي التابعة لبلدية ولاته شرق موريتانيا.

كما أشرف المندوب على تقيسيم مبالغ مالية، وتقسيم بطاقات التأمين الصحي لصالح الأسر المتعففة، بالإضافة الى تموين حانوت جماعي بالحبوب والمواد الغذائية وماكينة طحن وجهاز تبريد لصالح السكان.

وشرح المندوب العام للسكان خلال زيارته للقرية أهمية التأمين الصحي والمساعدة النقدية لصالح الأسر المتعففة كتعهد تضامني لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني تجاه الأسر ذات الدخل المحدود.

واستقبل سكان القرية وأغلبهم من المنمين المندوب العام لـ "التآزر" والوفد المرافق له، بالإحتفالات وقالت زينب محمد وهي من سكان القرية: "هذه من المرات النادرة التي يزورنا فيها مسؤول حكومي، ونحن ممتنون للغاية، وضع حجر الأساس لنقطة صحية يمثل لنا الكثير، لقد اضطررنا في أوقات كثيرة لحمل المرضى على ظهور الجمال، من أجل إيصالهم الى مدينة ولاتة للعلاج".

وأضافت السيدة وهي أم لأربعة أطفال: "تقدم التآزر باستمرار مساعدات للأسر الضعيفة في القرية، تأتي السيارات إلى منطقتنا وهي تحمل المساعدات، وأنا شخصيا استفدت اليوم واستفدت في مرات سابقة، نحن نعرف اننا منطقة نائية جدا في قلب الصحراء ولهذا نقدر ما تقوم به "التآزر"، ونشعر بان الدولة تعرف أوضاعنا وتساعدنا على الخروج من دائرة الفقر".