ولاتة/ تواصل الفعاليات المصاحبة لمهرجان مدائن التراث لليلة الثالثة على التوالي

اثنين, 12/11/2023 - 15:25

الحوادث- تتواصل فعاليات سهرات مهرجان مدائن التراث، المقام هذا العام بمدينة ولاته، وفي الليلة الثالثة، ليلة البارحة استمرت الفعاليات بتنظيم عدد من الندوات العلمية، وتواصل منافسات المسابقات الرياضية والدينية، بالإضافة إلى السهرات الليلية والزيارات الميدانية.

 

وقد أدى وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد احمد سيد احمد أج، أمس، زيارة ميدانية لمختلف أجنحة المعرض المنظم بمناسبة المهرجان، كما تفقد البائعين على جنبات المعرض.

 

وتناولت الندوة العلمية موضوع “البعد التاريخي والاجتماعي للمؤلفات والوثائق الولاتية”، وذلك من خلال عدة ورقات، عنونت الأولى ب”قضايا المجتمع الموريتاني القديم من خلال كتاب العمل الشكور في جمع نوازل علماء التكرور”.

 

وجاءت الورقة الثانية تحت عنوان “ولاتة حاضرة العلم والعلماء”، أما الثالثة فكانت حول “الوثائق العقارية من خلال كتاب كناش ولاتة”، وعنونت الرابعة ب”كتاب التراجم الموريتانية”، بينما تناولت الورقتين الأخيرتين “المحاظر الولاتية وعطاؤها ودورها في نشر الثقافة الوسطية والقيم المدنية”.

 

وفي ذات السياق، تواصلت مسابقة القرآن الكريم والحديث والسيرة والفقه واللغة العربية.

 

وفي الميدان الرياضي تواصلت منافسات بطولة المدن القديمة في كرة القدم، والرماية التقليدية، كما تواصلت السهرات الترفيهية (الموسيقى والمدح و المسرح).