ألاك/ توقيع اتفاق تعاون بين صندوق التضامن الصحي والمجلس الجهوي وبلديات امبان ومكطع لحجار ومال

اثنين, 12/11/2023 - 16:58

الحوادث- وقعت المديرة العامة للصندوق الوطني للتضامن الصحي السيدة آمال الشيخ عبد الله ، صباح اليوم  بمدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنه ، اتفاق تعاون وشراكة مع عمد بلديات كل من مقطع لحجار وامبان ومال، بالإضافة لاتفاق تعاون مع المجلس الجهوي لولاية لبراكنة.

   
وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت المديرة العامة للصندوق ، ان هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة لتحقيق اهداف المجالس المحلية في التنمية التي "لا يمكن أن تأتى إلا من خلال مجتمع يتمتع بصحة جيدة ومحمي ضد المخاطر الصحية التي قد تؤثر سلبا على اقتصاده وانتاجيته" مؤكدة أن تعميم التأمين الصحي، خصوصا للفئات الهشة، هوخيار توليه الحكومة عناية كبرى باعتباره ركيزة من ركائز برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأوضحت المديرة العامة في كلمتها أمام العمد والمنتخبين المحليين، أن ولاية لبراكنة تم اختيارها كمنطقة انطلاق للتأمين، إلى جانب ولايات
نواكشوط، من طرف وزارة الصحة، بالتشاور مع شركائها الفنيين والماليين.
 وفي حين تم حتى الآن، بالاضافة إلى فرع ألاك، فتح فرعين في كل من "بوكي و "بابي"، يأتي هذا الاتفاق، تقول المديرة العامة،  الذي سيمكن من فتح نقاط للتسجيل في "مقطع لحجار" و"مال" و"امبان"، كما سيتم تعميم هذه الخدمة تدريجيا على جميع ولايات الوطن.

عمد بلديات البراكنة رحبوا بهذه الشراكة، التي اعتبروها خطوة مهمة في سبيل تقريب الخدمات من المواطنين وحماية الفئات الأكثر تعرضا للمخاطر الصحية والأكثر هشاشة، خصوصا من الفئات الفقيرة وعمال القطاع غير المصنف، معبرين عن استعدادهم الكامل للعمل مع الصندوق للعمل علي وصول التأمين للجميع.

وجرى حفل التوقيع بحضور رئيس المجلس الجهوي للبراكنة ورئيس رابطة عمد البراكنة وعمدة بلدية اقشوكيت، والطاقم الفني والإداري للصندوق الوطني للتضامن الصحي.