إحالة صاحب سوابق للسجن سرق مسير محطة بنزين بصفة ضابط من الدرك

اثنين, 02/12/2024 - 22:48

الحوادث - اودع قاضي التحقيق الديوان السادس بقصر العدل في ولاية نواكشوط الغربية اليوم الاثنين للسجن المدني بدار النعيم  صاحب سوابق يعرف ب محمد مالك من سكان حي مسجد النور بعرفات على خلفية تنفيذه عملية سطو على مسير محطة للوقود تابعة لشركة" استار "في تفرغ زبن بحي منزل تاتا.
وحسب مصدر الحوادث فإن صاحب السوابق المعروف لدى دوائر الشرطة قدم الى المحطة حوال الساعة الثانية من ظهر الخميس في سيارة" كورولا "وقدم نفسه لصاحب المحطة على انه ضابط من الدرك مبعوث  في مهمة بحث عن عملة مزورة تم الإبلاغ على انها لديهم..وتاكد للمسير انه ضابطا كما ادعي من جهاز لاسلكي كان بيده و بطاقة عسكرية اظهرها له .
واضاف المصدر أن اللص دخل بالمسير في مكتبه لتفتيش الخزينة وجمع ماكان بحوته  من مال في حاوية واغلق عليه باب المكتب،واثناء مغادرته سمع بعض المارة المسير يطلب النجدة من نافذة مكتبه وقاموا بمطاردة اللص الذي رمي بالحاوية التي فيها المال،ولاذ بالفرار.
وقال المصدر إن المسير قدم بلاغا بالحادثة امام  مفوضبة الشرطة في تفرغ زين ٢التي ذهبت في الحال فيرالبحث عن المشتبه فيه وجمع المعلومات حوله حتى تعرفت عليه،وتعقبته حتى ضبطته فجر الجمعة بمنزل اسرته في حي مسجد النور بعرفات .
وقد تمكنت الشرطة من القبض من المشتبه فيه وبحوزته بدل  عسكرية للدرك،وبطاقة عسكرية للحرس، وجهاز لاسلك،وكشفت التحقيق من ان السيارة التي استعملها في العملية مؤجرة من وكالة لتأجير السيارات.