الأميـن العـام لوزارة العمل الاجتماعي يشـرف على انطـلاق برنـامـج إفطـار الصـائم لصالـح الأسـر المتعففـة

خميس, 04/04/2024 - 14:39

الحوادث - أشرف الأميـن العام لوزارة العمل الاجتماعـي والطفولـة والأسرة، السيد أحمدو عداهـي اخطيره، اليوم الخميس في مقر المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي بالعاصمة نواكشوط، على انطلاق برنامـج إفطـار الصـائم لصالـح الأسـر المتعففـة.

البرنامج، يشمل توزيع 600 سلة غذائية، تبرعت بها جمعيـة العون المباشر الكويتية لصالح الأسر المحتاجة. 

وفي خطابه بالمناسبة، قال الأمين العام إن الاهتمام بالفئات الأكثر ضعفا من المجتمع أولوية قصوى لدى رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث يحتل البعد الاجتماعي الصدارة ضمن محاور برنامجه المجتمعي (تعهداتي)، الذي خصص الجزء الأكبر منه للجانب الاجتماعي وخاصة الفئات الأكثر هشاشة. 

وأضاف الأمين العام، أن قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة عمل على تجسيد قيم التضامن الاجتماعي وتعزيز اللحمة الوطنية، من خلال برامج الحماية والتكافل والمساعدة الاجتماعية التي تشمل التكفل بالمرضى المعوزين، ومساعدة المواطنين الذين يتعرضون للكوارث الطبيعية والأزمات، فضلا عن رعاية وترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والنساء معيلات الأسر، عبر تمويل المشاريع المدرة للدخل والتحويلات النقدية إلى غير ذلك من التدخلات ذات الطابع الاجتماعي والإنساني. 

وشكر الأمين العام، جمعية العون المباشر الكويتية، التي واصلت لسنوات عديدة العمل على تجسيد العلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين في عدة مجالات، مشيدا بتدخلاتها في شهر رمضان المبارك. 

بدوره شكر مدير مكتب جمعية العون المباشر الكويتية، السيد صلاح جمعة، القطاع على حسن تعاونه، مؤكدا أهمية مشروع إفطار الصائم، كونه يأتي لمؤازرة الأسر المتعففة في شهر رمضان المبارك.