في النمجاط ثلاثة اجنحة يؤم كل جناح إمام لصلاة عيد الفطر

أربعاء, 04/10/2024 - 15:45

الحوادث -النمجاط:تقاطر على حاضرة النمجاط بمقاطعة المذرذرة في ولاية الترارزة وفود من بلدان شتى من مريدي الشيخ سعدبوه وذلك لتبرك من ضريح الشيخ ،وزيارة حاضرة النمجاط مهد القيادة العامة للطريقة القادرية بغرب افريقيا.
الخلاف الذي شب بين الأسر مركز الخلافة بعد وفاة أخر ابناء الطالب بوي الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب  خلق ثلاثة أجنحة يقود كل واحد من الأجنحة إمام يدعي القيادة العامة للطريقة القادرية بغرب افريقيا: الشيخ سيدي الخير ولد بنن ولد الشيخ الطالب بوي ،والشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه ولد الطالب بوي ،والثالث يدعي الأحقية بعامل العمر.
وبما ان الأجنحة الثلاثة لم تتوصل الى اتفاق يجمعها على إمام واحد تتوحد عليه كخليفة عامة للطريقة القادرية لغرب افريقيا،فقد ام كل إمام من الأئمة الثلاثة طائفته لصلاة عيد الفطر اليوم في حاضرة النمجاط .
وحسب التقديرات الواردة من حاضرة النمجاط فإن النتسبة الكبيرة من الوفود التي زارت الحاضرة صلت وراء الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه الذي يعتبره الكثير خليفة توةافيا بين غالبية الأسر المنحدرة من بطن الشيخ الطالب بوي ولد الشيخ سعدبوه.
الحشد الكبير الذي شهدته حاضرة النمجاط لهج بالجهود الكبيرة التي بذلتها اسرة اهل الشيخ آياه من استضافة  وكرم الضيافة،حيث اعدت الأسرة الكثير من المساكن المريحة للوفود القادمة للحاضرة بغير استثناء.