وزارة تنظم يوم علمي حول أمراض الأنف والأذن والحنجرة

سبت, 04/27/2024 - 15:29

الحوادث - أشرف الأمين العام لوزارة الصحة - وكالة - السيد الشيخ باي امخيطرات، صباح اليوم، على انطلاق أعمال يوم علمي منظم من طرف قسم أمراض الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الصداقة، ضمن برنامج تكويني وعلمي يتناول معظم المجالات الخاصة بهذا التخصص. 

ويهدف هذا اليوم العلمي إلى الرفع من المستوى العلمي لجميع أطباء هذا الاختصاص، إضافة إلى تبادل الخبرات والتعرف على المستجدات العلمية في المجال.

السيد الأمين العام وكالة، وخلال إشرافه على انطلاق أعمال اليوم العلمي، هنأ طاقم مستشفى الصداقة على تنظيم هذا اليوم العلمي الهام، والذي يعتبر سبقا على مستوى المصالح الاستشفائية في البلد، و سيساهم في الدفع بعجلة النشاط العلمي في الميدان الطبي مما يمكن أطباءنا من الاطلاع على المستجدات وتحديث معارفهم العلمية على قواعد وأسس سليمة.

كما استعرض الأمين العام وكالة خلال كلمته، الأولوية التي يوليها القطاع لتحديث أقسام أمراض الأنف والأذن والحنجرة داخل المستشفيات الوطنية، والجهود المقام بها ضمن خطط واستراتيجيات القطاع لتطوير هذا المجال.

جرت الانطلاقة بحضور كل من مدير الطب الاستشفائي، ومدير مستشفى الصداقة، ومديره المساعد، ورئيس السلك الوطني للأطباء، ورئيس الجمعية العلمية لأمراض الأذن والأنف والحنجرة.