قصة اختفاء منت محمد..واستغلالها في شقق مفروشة من طرف سماسرة الجنس

اثنين, 05/30/2022 - 16:20

الحوادث- بدأت قصة منت محمد من وقت اختفائها حيث وزعت أسرتها صورا لها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عنها.وقدمت بلاغات أمام مخافر الشرطة في اكثر من مفوضية عن اختفائها،مع ملاحظة انها تعاني من اضطرابات نفسية،وتتعالج بسببها عند طبيب نفسي،ولديها ملفا يؤكد حالتها المرضية.

لكن العثور على المريضة اثار ضجة كبيرة أمام مفوضية الشرطة في توجونين رقم ٢ بالإدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الشمالية،حيث تجمهر مساء الأحد ٢٩مايو ٢٠٢٢ جمهور كبير سد الطريق الرابط بين الشيارة ووقفة توجونين.

فقد كشف بحث قسم الشرطة القضائية في توجونين رقم ٢بعد العثور عليها عن الكثير من القصص عاشتها منت محمد خلال الفترة التي قضتها مختفية،من استغلال سماسرة الجنس لحالة المفقودة وممارسة شتى أساليب العرض في الشقق المفروشة،والإقامات في الضواحي لها..وهو الاستغلال الذي كان وراء زواج عرفي من طرف مواطن موريتاني بتابع في قضية احتيال على مواطنة مغربية تدعى النجاة القصيب -زوجة سابقة له-معروضة للبحث والتحقيق أمام الشرطة في مفوضية الشرطة الخاصة بنواكشوط الجنوبية.

منت محمد..

فتاة في متوسط العمر عاشت الكثير من عمرها في احدى دول الخليج قبل ان تستقر مع أسرتها في مقاطعة عرفات بنواكشوط،بولاية نواكشوط الجنوبية،وتؤكد أسرتها انها تعاني من بعض الارتجاجات في الدماغ،تؤثر على اعصابها،وذاكرتها.

اخفت منت محمد قبل مايناهز عشرين يوما من منزل اسرتها التي طوت الأرض بحثا عنها،واستعانت بوسائل التواصل الاجتماعي في البحث عنها.

سقوط منت محمد في شراك سماسرة الجنس 

كشفت التحقاقات التي قادها قسم الشرطة القضائية في مفوضية توجونين اثنين مع مجموعة من الأشخاص تم ضبطها بناء على معلومات كشفت عنها منت محمد تفيد أن المجموعة التي ضبطت والتي من ضمنها مواطنة موريتانية تدعى افاتيس احمد تسكن في حي من مقاطعة دار النعيم معروفة بين دوائر الشرطة بالإنحراف   ربطتها بمجموعة كانت تتبادلها قبل أن يحتال عليهم (يحي)بقص الزواج بها حيث جاء بها الىمواطن موربتاني يسكن في تيارت وطلب منه ان يزوجها له وفعل العربي من غير وجود وكيل لمنت محمد.كما تم توقيف صيدلاني في صيدلية بلكصر يعرف ب(محمد)،ومسير شقق مفروشة بلكصر قرب مستشفى الأمومة يدعى(محمد)شملهما التحقيق الأول بتهمة المبيت معها والثاني تأجير الشقة التي يستغلها لأعمال مشبوهة.

ويحي مو اطن موريتاني يتابع في قضية احتيال على المواطنة المغربية النجاة القصاب -زوجة سابقة له- معروضة أمام الشرطة في المفوضية الخاصة للشرطة القضائية بالإدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الجنوبية قيد البحث.

الشرطة في توجونين رقم ٢ تتابع البحث في موضوع استغلال منت محمد من قبل سماسرة الجنس الذين استغلوا حالتها النسية ..وخاصة يحي الذي استعان بمواطن يعرف ب"يعقوب" من سكان تيارت لتزويجهاله عرفيا ليغطي على استغلاله لها ..