موريتانيا الحدث وشكوى السفارة الجزائرية امام" هابا"

سبت, 07/02/2022 - 18:41

اثار خبر نشر ه موقع موريتانيا الحدث حول منع وفد إعلامي مغربي من تغطية العاب البحر الأبيض المتوسط سخط السفارة الجزائرية،و تتقدمت بشكوى امام الهيئة العليا للسمعيات البصرية تتهمه بالتحامل على الدولة الشقيقة الجزائر،رغم ان الموقع نقل الخبر بناء على مانشرته مجموعة من الوسائل الإعلامية،حيث اعتمد الموقع  في عزوه للخبر على مجموعة من المواقع  تناولت الموضوع منها:

 موقع î24news.TV/24 تحت عنوان: السلطات الجزائر ت فض السماح للوفد الإعلامي المغ بي الدخول لتغطية فعاليات العاب البحر الأبيض المتوسط.

فيما تناول eremnews.com  الموضوع تحت عنوان: نهاية أزمة احتجاز الوفد الإعلامي المغربي في مطاروهران بترحيله الى تونس .

وتناوله موقع watanseb.com تحت عنوان :الجزائر تطرد البعثة الإعلامية المغربية المكلفة بتغطية الألعاب المتوسطية.

وتناول  infosports.com  الموضوع تحت عنوان : الوفد المغربي قضى ٣٠ ساعة في جحبم مطار وهران.

موقع موريتانيا الحدث الموريتاتي تناول الموضوع بناء على مانقلته هذه المصادر الإعلامية حول موضوع احتجاز الوفد الإعلامي المغربي من قبل السلطات الجزائرية لمنعه من تغطية حدث العاب البحر الأبيض المتوسط،وترحيل الوفد الى تونس حسب ما نقلته هذه المواقع.

من  اصرار السلطات الجزائرية على موقفها بمنع دخول الوفد الإعلامي الرسمي المغربي الذي سافر لتغطية ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرّرة إقامتها في مدينة وهران الجزائرية، في الفترة ما بين 25 حزيران الحالي و5 تموز المقبل، وقررت ترحيله لتونس بعد احتجاز في المطار في ظروف سيئة دام حوالي 24 ساعة.

وذكرت نفس المصادر الإعلامية أن السلطات الجزائرية بررت رفضها دخول الوفد الإعلامي المغربي بعدم امتلاكه اعتمادات لتغطية الألعاب، و على ضرورة استكمال الإجراءات للسماح له بالدخول،رغم تدخل القنصلية العامة المغربية في وهران واللجنة الأولمبية الوطنية المغربية.

و ترحيل الوفد الإعلامي المغربي لتونس بعدما قضى ليلة كاملة في مطار وهران وسط ظروف سيئة أصيب خلالها أحد الصحافيين بأزمة صحية تطلبت تدخلاً طبياً لإنقاذه.

ا