الأحياء الشعبية بؤر لعصابات تجار المخدرات في نواكشوط

سبت, 10/08/2022 - 14:11

الحوادث- تعد الأحباء الشعبية المنتشرة بين مقتطعات نواكشوط بؤرا تبيض فيها وتفرخ عصابات تجار اامخدرات.. ومن ضمن الأحياء التي عرفت انتشارا واسعا لمزعي لمخدرات احياء: (الترحيل" في مقتطعة الرياض،وخاصة الأحياء المتخمة للمقتطة من الناحية الشرقية ااجنوببة حيث بكثر تجار مادة "الحشيش"و"اقراص الهلوسة"بمنطقة"وقفة"ميشلاه"،و(مقام ابراهيم"بفعل وجود اشخاص لدبهم سوابق في تجارة اامخدرات،واتاحت اهم فرصة وجودهم منطقة بعيدة عن عبون الامن وملاحقة شرطة مكتب اامخدرات في زرع شلكات انتشرت انتشار النار في ااهشيم .

ورغم ان الشرطة في المقاطعة كثفت جهودها وتمكنت من توفيف عناصر مهمة من قادة هذه الشبكات وتم إيداهم للسجن..لكن اتباع هؤلاء ورثوا مكانهم في تجارة المخدرة وارتبطوا اكثر بالمزودين والمهرببن،وأسسوا لسبكة اكبر انتسارا من ذي ببل ببن المراهقين والأطفال.

فقد ورث شاب من سكان حي القطاع الرابع من"ملح" شارع "ديم"عمه الذي اودع للسجن بتهمة التجارة في المخدرات،والذي كانت الشرطة في الرباض قد داهمت منزله في حي"مقام ابر اهبم" وضبطت فيه تكثر من ٢كلغ من الحشيش،هذا فضلا عن كميات كبيرة من حبوب الهلوسة،وتمكنت الشرطة من القبض على مساعد له،قبل ان تتمكن من القبض عليه بعد ذاك بسهو .

الساب وريث عمه والذي يدير هذه الأيام ناصية تجارة المخدرات في عرفات والرباض،وبعد المموين لغالببة المدمنين على المخدرات احيل من شرطة توجنبن ٢ بناء على لطاقة إيداع من احد القضاة،وحكم بالسجن خمس سنوات وتم الإفراج عنه..لبعود الى عمل تجارة المخدرات  اقوى مماكان .

كما تم ضبطه من قبل دورية للشرطة في القطاع الخامس من" ملح" وافرج عنه لانه لم يضلط بحوزته ما يدبنه.

خطر الشاب اصبح على ابواب المدارس حيث صار ينشر اعوانه ببن تلاميذ المدارس،بهددونهم في الطرقات ويرغم نهم على شراء سجارة ملغومة بمخدرات الحشيس لبحواوهم الى مدمنبن.

وقد ش هد بعض اعوان هاذ الشاب عند ملتقى شارع " ديم"في القطاع الرابع من "ملح"  هم يعتدون على تلميذ رفض ان يستري منهم شجارة من الكمية التي يبيعون،وهددوه بالقتل.