رئيس مركز" تكنت" ينظم لقاءات تعارف واطلاع على حالة ساكنة القرى التابعة للمركز

ثلاثاء, 12/13/2022 - 20:01

الحوادث- نظم رئيس مركز تكنت الإداري اليوم الثلاثاء لقاء تعارف واطلاع على حالة ساكني ١٤ قرية في الجهة الجنوبية من المركز.وقد استضاف اللقاء الذي حضره العشرات من ممثلي القرى الشيخ عمر في قرية" الصواب".

القاء كان مناسبة شرح فيها رئيس المركز الجهود التي بذلتها الدولة من اجل الرفع من مستوى الساكنة في المركز،والتي تمثلت في توزيع عشرات بطاقات التأمين الصحي،وتوزيع المساعدات على عشرات الأسر التي استافادت من إحصاء" تآزر"،وكذلك حفر عشرات الآبار التي تشكل مصردر إرواء لعشرات الأسر في قرى متفرقة من المركز.

رئيس المركز بين كذلك سلبية التقري العشوائي الذي حرم الكثير من مساعدة الدولة ،حيث ان كل اسرة او اسرتين شكلوا حاضرة، تطالب بالماء والتمدرس ووسائل الحياة ، الأمر الذي وقف عائقا في وجه سياسة التخطيط والعمران، والتقري الحضري.

رئيس المركز ايضا شدد في حديثه للمواطنين على ضرورة الإنضباط بالسلوك المدني الذي يقيد كل منهم بالتعامل والتفاعل مع الإدارة في القضايا التي تتعلق بالأمن العام والقضايا الإدارية التي تتطلب المرور بالإدارة..واكد على ان اي عمل ارتكب يخالف الضوابط الإدارية المعمول بها سيتعرض مرتكبه للعقوبة التي ينص عليها القانون.

واكد رئيس المركز للمواطنين أن الإدارة جاهزة وعلى استعداد لخدمة المواطن في إطار ما يوخله القانون، وان بابها مفتوح للمواطن، وآذانها صاغية لشكاويه..وعلى استعداد للتدخل في إطار إمكانياتها، ورفع ماليس من صلاحياتها للجهات المختصة للتعامل معه.

المواطنون في مداخلاتهم عبروا عن شكرهم لرئيس المركز على الجهد الذي تجشمه للتنقل اليهم، والجلوس معهم للاستماع الى مشاكلهم والاطلاع على قضاياهم عن قرب، وهو ما أكد لديهم استعداد الإدارة للتقرب من المواطن،وهو فعل نشاز لم يسبقه اليه إداري قبله.

المواطنون ايضا وجدوا في رحابة صدر ر ئيس المركز، وسعة صدره الفرصة للتعبير والكشف عن ما يكنوه منذ فترة بعيدة،من مشاكل كانت تغلي في داخلهم،.وقذفوا بكل مافي صدورهم من معانات كان على راسها معانات العطش الذي يعيش سكان القرى الويلات بسببه،و تلاعب النافذون بالشبكات التي حفرت آبارها الدولة،فاستغلت لأغراض شخصية.

كما عبروا في ذات الوقت عن شكرهم وامتنانهم للشيخ عمر الذي نظم الأرضية الملائمة للقاء الذي جمع رئيس المركز بممثلي سكان القرى،في جو طبعته الصراحة والمكاشفة،وكرم الضيافة.