سكان بلدية"بيلكت اليتامى "بمقاطعة مقامة يؤكدون دعمهم لرئيس الجمهورية وسياسته الحكيمة..والمطالبة بتجديد الثقة لنائبهم

سبت, 01/14/2023 - 11:52

زار وفد رفيع المستوى من الحزب الحاكم(انصاف) يراسه رئيس حزب( إنصاف) يوم امس الجمعة مقاطعة "مقامه" التي تتبع لها بلدية" بيلكت اليتامي" التي حضر سكانها بكثرة برئاية الفاعين السياسيين بقياد النائب والعمدة..وتاتي زيارة رئيس الحزب وذلك في إطار الجولة التي يقوم بها الحزب لمقاطعة مقامة بولاية كوركول في إطار تفقد شعبيته في الولايات الداخلية والدور الذي يلعبه الحزب في الولاية.

وقد تميزت بلدية "بيلكت اليتامى" بالحضور السعبي الكبير الذي طغى على الاستقبال الذي خص به رئيس الحزب في عاثمة المقاطعة،بفضل جهود الفاعلين السياسيين في البلدية.

وتقع بلدية" بيلكت ليتامة"  على بعد ٢٥ كلم من مقاطعة "مقامة"  التي تحدالبلدية من الجنوب،فيما تحدها من  الشمال مقاطعة" امبود" ومن الشرق بلدية "انجانجبني "و من الغرب "الحداد".

 وتتكون بلدية"بيلكت اليتامى "من عدة قرى و تجمعات حضرية ، يزاول سكانها أنشطة مختلفة من ضمنها الزراعية، و التنموية.

كما تلعب البلدية دورا كبيرا  في مجال التعليم حيث توجد فيها مدارس  ابتدائية و  اعدادية متكاملة، و مستوصف.. وكل ذلك بفضل جهود البلدية التي كانت وماتزال حرصة على توجيد جهودها نحو التنمية والتربية والتعليم..وذلك في إطار  تلبية حاجيات سكان القرى.

 و يدرس في  مدارس البلدية   ما يزيد  على ١٠٠٠ تلميذ..ويتتضن تجمع قرى البلدية ما يناهز ٤٠٠٠ ناخب. ولديها على مستوى النواب  نائب واحد هو:( هاشم امبارك السبخة)، وعمدة يرأس مجلس بلديتها الذي يدير شانها السياسي.

وفي اطار الحراك السياسي الممهد للانتخابات المقررة..نظمت البلدية عدة اجتماعات  تحسيسية من اجل تحضيرات للزيارة منسق حزب الانصاف الذي سيزور مقاطعة" مقامة'.

وقد اكد السكان من خلال الاجتماعات واللقاءات التي نظمت  تحت رئاسة النائب هاشم ولد امبارك السبخة-وحسب المصادر - الدور الكبير الذي لعبه النائب  واعضاء المجلس  البلدي بقيادة العمدة..وكذلك جهود المنسق الجهوي لحزب الانصاف ..واعلانهم الدعم اللامشروط للحزب وعلى رأسه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد احمد و الشيخ ولد الغزواني.

ودعمهم الامشروط  للسياسة الحكيمة و النيرة التي يقودها فخامة  رئيس  الجمهورية  و ساكنة هذه البلدية ( صغارا وكبارا رجالا ونساءا )..مشددين على طالبهم   بترشيح النائب الحالي المنحدر من جذور هذه البلدية للنيابيات المقبلة، لمايرون فيه من مثالية لديهم ويتمتع بروح المسؤولية والعدالة بين صفوفهم وتسوية جميع متطلباتهم كما تطالب ايضا بترشيح حليفها الوفي السيد  ممادو انيانغ .

و يعتبر سكان  هذه البلدية الأصليين هم اليتامى المنخدرين من سلطنة قبيلة اولاد امبارك التي نشرت قوتها ونفوذها في ارجاء المنطقة والمناطق المجاورة لها بفضل شجاعتها وبسالتها ،والذين سكنوا هذه المنطقة منذ  قرون حيث يمتلكون  حتى اللحظة  أراضي خصبة صالحة للزراعة على ضفة النهر، و يزاولون فيها انشطتهم الزراعية بشتى انواعها. 
نائب  البلدية السيد هاشم ولد امبارك السبخة و الوفد مرافق له قدموا شكرهم التام للسلطات الإدارية، والأمنية والمحلية للولاية على رأسهم السيد والي ولاية  كوركل و حاكم مقاطعة مقامة ومفوض الشرطة  و الدرك  والحرس  الوطني لحرسهم  على السلم والاستقرار وأمن المواطن.