وزيرا التشغيل والتكوين والزراعة يتفقدان مزرعة امبورية

خميس, 02/02/2023 - 09:49

أدى وزير التشغيل والتكوين المهني السيد نيانغ مامودو رفقة وزير الزراعة السيد يحيى ولد أحمد الواقف صباح اليوم الخميس زيارة تفقد لمزرعة أمبوريه في روصو بهدف لقاء 128 مستفيدًا من التمويل من مشروع إعادة الدمج من الخريجين المنتجين في القطاع الريفي.
 الذي تم انشاءه بهدف إعادة دمج الخريجين العاطلين عن العمل ضحايا الانعكاسات السلبية لتوقف الأنشطة بعد إعادة تأهيل مزرعة أمبوريه خلال الحملات الزراعية الأخيرة،.

وتأتي الزيارة  في إطار اتفاقية شراكة تربط بين القطاعين وتهدف إلى تعزيز تماسك العمل الحكومي لصالح تعزيز العمالة الريفية وظهور ريادة الأعمال في المناطق الريفية للتخلص من البطالة.

وستعمل اتفاقية الشراكة كإطار لثلاثة مشاريع إضافية تهدف إلى دمج المزارعين الشباب الجدد في منطقة روصو في محيط امباخ اديك في روصو قيد الاستصلاح ، وخلق فرص للعمل الذاتي لصالح الشباب النشطين في المناطق الريفية من خلال تمويل المشاريع الصغيرة والمؤسسات الخدمية الزراعية الصغيرة والمتناهية الصغر ودمج وتجهيز الشباب الجدد المنتجين والبستانيين  في الأسواق الجديدة في المناطق الزراعية المخدومة لعصرنة ممارسات البستنة من أجل إطالة مدة حملة الإنتاج.

وتم خلال هذه الزيارة التوقيع على أمر مشترك بتشكيل لجنة لتنسيق وتنفيذ ومتابعة وتقييم اتفاقية الشراكة والتعاون.