ارتفاع في اسعار الخضروات يخيم على الأسواق والمواطن منزعج من ذلك

اثنين, 02/13/2023 - 15:39

الحوادث- يخيم على الاسواق في العاصمة ظلا كئيب بسبب ارتفاع اسعار الخضروات خاصة مادة البطاطس للتي تعد مادة لاغنى عنها في وجبات الأسر.

وقد وصل كلغ البطاطس نهار اليوم في سوق الخضار بمسجد المغرب الى ٦٠ اوقية جديدة،اي ماقيمته ٦٠٠ اوقية من الأوقية القديمة..ارتفاع سعر الخضروات حسب مايقول بعض تجار السوق ناتج عن مضايقة الشرطة في الحدود المغربية الناقلين البضائع،والإتاوات المجحفة التي تجبى عليهم خاصة مادتي البطاطس المجلوبة الى مو يتانيا.

الوضعية التي وصل اليها ارتفاع ااسعار الخضار ازعجت المواطن المستهلك الذي قال أن التجار لديهم يد في رفع اسعار الخضار ،حيث ان بعض المخازن ماتزال فيها اابضاعة مخزنة ،ويرفض بيعها في الاسواق.

خديجة مواطنة من سكان الاحياء الشعبية ماوراء مدريد زارت السوق بغرض شراء بعض الخضار ..لكنها تفاجأت بالارتفاع المذهل للخضار جعل ما بحوزتها من المال لايكفي لحاجتها من الخضار.

عبد احد تجار الخضار في الحي الذي يسكنه قال ان  الخضار ارتفع بحيث لم يعد يمكن لامثاله من تجار الخضار في الأحياء الشعبية بيعها ،لان مقدور المستهلك.

زيار الرئيس الأخيرة لولاية زرعت املا في قلب المواطن ،وبدايشعر ان النظام يحاول التركيز على التجار الزراعة وتجنيد الكل لها،من اجل  تعزيز البنى الزراعية،حتى يتمكن المواطن من اكتفائه الذاتي.