جمعية محسنين تنظم مبادرة لسقي قرى تعاني من العطش من ضمنهاقرية"بيب"

ثلاثاء, 02/28/2023 - 16:35

الحوادث-نظمت جمعية محسنين الدعوية والأعمال الخيرية مبادرة لسقي مجموعة من القرى التابعة لبلدية "تكنت"في مقاطعة المذرذرة،بولاية الترارزة،

مبادرة الجمعية استهدفت القرى التي تعاني من مشكل العطش،في البلدية،وقد شملت من ضمن ماشملت من القري قرية بيب التي تعيش ازمة عطش منذ فترة،بعد انقطاع الماء عنها من شبكة "الخوارة"وذلك منذ ما يناهز شهرين.

سكان القرى ثمنوا جهود المبادرة وشكروا سعي القائمين عليها،متمنين ان يجزيهم الله على فعل الخير الذي بفضله حصل سكان القرى عرى الماء.

.....

قرية بيب وازمة العطش..

عرفت قرية بيب ازمات متواصلة من العطش متعاقبة،كانت في كل مرة من المرات يتدخل رجال القرية لتسوية موضوع الازمة مع مسير شبكة"الخوارة" الذي يتذرع في غالب الاحيان بنفاذ وقود المولد، او تعطل في محركه،ويتم تسوية الموضوع بتقديم مساهمة مالية للمساعدة في التغلب على العطب او الخسارة.

لكن يبدو ان ازمة العطش توسعت اكثر عندما وجه القائمون على الشبكة تفكيرهم نحو الزراعة،وحاصروا مركز الشبكة بالمزارع التي تنتج الخضروات،فلم يعد للشبكة قدرة على سقي النفوس العطاش من سكان القرى المجاورة للشبكة والتي من ضمنها قرية بيب التي انقطع عنها الماء نها ولم يعد سكانها يحصلون الا على النزر الذي يجلبونه من بشق النفس من الحنفية المركزي في قرية الخوارة.

لم تجدي التدخلات التي قام بها المسؤول في القرية عن الشبكة الاستاذ المحامي عابدين التقي الذي كان له الفضل في تخفيف الازمة مرة ،واصدر اوامره للمسير بتسيير الماء الى القرية وإرواء عطشها ..لكن ذلك لم يطل ،فقد عادت حليمة الى قطع الماء،والتسبب في ازمة عطش ماتزالت تخيم على القرية حتى هذه اللحظات.