الحوادث تكشف أسرار وخفايا سرقة المحل التجاري بسوق "مسجد المغرب"..

خميس, 03/30/2023 - 15:12

الشرطة تمدد الحراسة النظرية لعناصرعصابة سرقة المحل التجاري في مسجد المغرب

الحوادث-نواكشوط:طلبت الشرطة في مفوضية الميناء رقم ٢ بالإدارة الجهوية بنواكشوط الجنوبية تمديد الحراسة النظرية ثلاثة ايام يتطلبها التحقيق مع عناصر العصابة التي تم ضبطها من قبل الشرطة في المفوضية بتهمة السطو على محل لتجارة المواد الغذائية في السوق المعروف ب(سوق مسجد المغرب)في العاصمة نواكشوط،قبل اسبوع.

تفاصيل عن بعض المعلومات الغامضة..

في صبيحة يوم ٢٥ من شهر مارس الجاري تقدم صاحب محل لبيع المواد الغذائية في سوق (مسجد المغرب)بالعاصمة نواكشوط ببلاغ عن تعرض خزينة في محله للكسر وسرقة مبلغ ٢٢ مليون اوقية قديمة منها.

معاينة الشرطة..

بناء على البلاغ انتقل عناصر من شرطة البحث الى عين المكان،حيث لاحظوا ان اللصوص دخلوا عبر منفذ صنعوه في الجهة الخلفية من المحل،دخلوا منه الى الداخل،وسحبوا كل متعلقات كاميرا المراقبة،وكسروا الخزينة التي كان فيها المال.

لم تعثر الشرطة خلال معاينتها على ما يمكن ان يقود الى الفاعلين الذين مسحوا كل ما يمكن ان تعتمد عليه الشرطة في البحث للوصول البهم.

فتح البحث..والمعلومة التي قادت لضبط اللصوص..

فتحت الشرطة في مفوضية الميناء رقم ٢ البحث حول عملية السرقة،في ظل ما نشره الأعلام عنها من معلومات مغلوطة،خاصة في العد الاجمالي المفقود الذي قالت بعض الروايات التي نقلها الإعلام مواقع التواصل الاجتماعي،انها تزيد على ٥٠ مليون اوقية قديمة..

ورغم ذلك حرصت فرقة البحث في المفوضية- بالتنسيق مع رئيس المفوضية الذي تابع مهمة البحث بكثير من الجهد والاهتمام -ان تضبط المنفذ للعملية ..وعلى ذلك سارعت الى جمع اكبر قدر من المعلومات من اصحاب السوابق الذين يزورون السوق ..وحصلت من احدهم على معلومة تؤكد وجود صاحب سوابق معروف مع بعض رفاقه في وقت متأخر من ليلة ااحادثة في السوق.

توظيف المعلومة..والقبض على المنفذين..

المعلومة التي حصلت عليها الشرطة في بحثها حول شاب معروف في السوق يدعى (محمود)..كانت الشرطة في المفوضية قد احالته في ملفات سرقة من السوق،احدها تم حسبه فيها فترة من الزمن،واحدها تم الافراج عنه لدى النيابة.

توجيه البحث عن صاحب السوابق (محمود)..

انصب بحث الشرطة في المفوضية نحو القبض على صاحب السوابق محمود الذي غاب عن السوق مع تملية السرقة..وكثفت الشرطة جهدها حتى تمكنت من القبض علي محمود ورفقين له في مدخل حي من أحياء منطقة الدار البيضاء بالميناء..وكشف تفتيشهم من قبل عناصر الشرطة الذين ضبطوهم عن وجود مبالغ مالية بحوزتهم.

التحقيق ..واعتراف المشتبه فيهم بتنفيذ سرقة المحل..

اعترف العناصر الثلاثة صاحب السوابق(محمود)و(سالم)و(أمد)امام رئيس الشرطةوفي مباني المفوضية،ومن غير ان تمارس علبهم أي ضغوط انهم من نفذوا عملية السطو على المحل،وسرقة المال من خزينته.

تفاصيل اعتراف العصابة:

اعترف رئيس العصابة صاحب السوابق (محمود)بانهم خططوا الثلاثة لمعلية سرقة المحل ..وانهم نفذوا في وقت متأخر من الليل،واسخدوا بعض الآلات لخرق الجدار والدخول الى داخل المحل..كما استخدوا نفس الآلات لتحطيم الخزينة التي سرقوا منها المال.

ونفس التصريح كان تصريح الثاني والثالث.

اخفاء المبلغ في حفرة بمنزل اسرة أحدهم بعد سرقته..

وكشف عناصر العصابة في التحقيق ان المبلغ الذي سرقوا من الخزينة جعلوه في حاوية من حاويات البديل التي تباع ب(٥٠)أوقية قديمة ،وحفورا له حفرة في منزل احدهم،واخفوه فيها.

الشرطة تنتقل الى مكان اخفاء المال..

انتقلت الشرطة الى المنزل الذي ذكر عناصر العصابة انهم أخفوا فيها المبلغ المالي..وعثرت على الحفرة ونزعت منها الحاوية التي عثر فيها على مايناهز ثمانية ملايين التي قال عناصر العصابة انها هي القدر الذي سرقوا من خزينة المحل.

وماتزال الشرطة في المفوضية تتابع البحث مع العصابة..رغم انها كشفت عن كل خفايات السرقة...

ملاحظات على هامش البحث..

المحل التجاري الذي نفذت عليه عملية السرقة لمواطن موريتاني يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية،..والأخاص الذين فيه مجرد عمال معه في المحل..

المبلغ المعلن عن سرقته ٢٢ مليون اوقية ..ببنما لم يعثر عليه سوى مايناهز ثمانية ملايين..

حصلنا على صورة محمود رئيس العصابة من خلال البحث مع احد الباعة في السوق زودنا برقم(محمود)الذي عليه وات ساب.

المصادر التي اعتمدنا عليها في التقرير موثوقة وخاصة جدا..

حصلنا صورة رئيس العصابة

متابعة:محمد احمد حبيب الله