ماذا حققت حكومة ولد بلال من تعهدات ولد الغزواني..؟!

اثنين, 06/12/2023 - 13:47

الحوادث-ماذا حققت حكومة ولد بلال من تعهدات الرئيس محمد الشيخ الغزواني.. ؟!

سؤال يبحث المواطن له عن جواب،في ظل الترقب في انتظار الحكومة الجديدة،التي من المنتظر ان تتشكل خلال الاسابع المقبلة..لا احد يمكن ان يجزم،فيقول ان حكومة ولد بلال انجزت نسبة ولو قليلة من ما كان منتظر منها من برنامج تعهدات الرئيس ولد الغزواني التي تم انتخابه عليها..وينتظر من الشعب ان يعيد له الثقة عليها ايضا..

فماذا حققت حكومة ولد بلال في مجال التنمية المحلية..وماذا حققت في مجال التعليم..وماذا حققت في المجالات الأخرى المتعددة التي تعهد الرئيس بالرفع منها وتحقيق الاكتفاء الذاتي فيها..؟

هل فعلا كما تزعم ساعدت المواطن في التخفيف من مشكل النقص الحاصل في الخضروات، والحاجيات الأساسية التي اصبحت في عهد حكومة ولد بلال في اعلى من يمكن من الغلاء.. بل ان بعضها اختفى من الأسواق.

ماذا حققت الحكومة في التخفيف من ازمة اسعار المواد الغذائية التي تلهب كاهل المواطن..سعر الارز،والسكر، والزيت،والبطاطس التي وصلت الى حد لم يعد للمواطن البسيط القدرة على الحصول عليها..

المواطن اصبح يصف حكومة ولد بلال بالهشة والضعيفة امام قوة التجار الذين سيطروا اكثر من اي وقت سابق،واغتنموا فر صة السيطرة لتعذيب المواطن وأهانته.

ماذا حققت الحكومة من تدخلاتها لمساعدة المواطن في القرى والمدن الهشة غير الظلم في التوزيع،ونشر ساسة الغبن من خلال محابات الأقوياء والمتنفذين بتوجيه مال الفقراء والمهمشين الى ذويهم ،وتخصيصهم بالمساعدات والتامين..

ماذا حققت حكومة ولد بلال في سبيل توفير التعليم في القرى والأرياف المحتاجة التي تعيش بفعل البعد ويل الجهل والتهميش، غير مضاعة الحالة وتأزيمها اكثر..آلاف الاطفال يفتقرون الى حجرات ومعلمين في اكثر ولايات البلد..ومؤسسة تآزر تصدر عشرات التقارير بانجازات جوفاء مجرد حبر على ورق ،ببناء المدراس ..الامر الذي لا يعدو مسرحية تبدأ مع اعلان زيارة الرئيس وتنتهي مع مغادرته البلدة.

لم تترك حكومة ولد بلال شواهد تؤكد على انها انجزت ماتعهد به الرئيس ولد الغزواني..ولكنها تركت مايؤكد انها عززت سياسة الغبن والتهميش..