ملاك قطاع"LIAISON H8 DB SOCOGIM.TEYARETT "المملوك لشركة "AGIMS "يشكون ظلم السلطات القضائية أمام اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

جمعة, 08/18/2023 - 14:54

الحوادث- اجتمع اعضاء من المكتب التنفيذي لملاك قطاع LIAISON H8 DB SOCOGIM TEYARETT الملوكة من طرف  مؤسسة AGIMSلمديرها محمد صنمب"مم جاه"مع رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان محمد سالم ولد بحبين،وذلك صباح اليوم الجمعة،حيث طلعه المكتب عبر منسقه صداف ولد محمد محمود،على حيثيات ظلم يتعرضون له من قبل القضاء -حسب تعبير المنسق-والذي كان سببا في  محاولة سلبهم  ممتلكاتهم في القطاع المذكور ،رغم ان جميع الإجراءات القانونية والإدارية تحمي لهم حق ما يمتلكونه من القطع الارضية في القطاعHB DBالذي يتبع للمؤسسة AGIMS.

ورفع المنسق شكايتهم من الظلم الذي يمارس بصفة ممنهجة،من خلال السلطات الإدارية،و القضائية-حسب المنسق-حيث كانت الأحكام التي صدرت لصالح متنفذين يحركهم محي الدين ولد محمدسالك"الصحراوي"لاستلاب القطاع من ملاكه،حتى انه استطاع من خلال شريكه امم عبد العزيز ان يستولي على بعضه من خلال تزوير تراخيص على المؤسسة AGIMS التي على اسمها القطاعHB DB LIAISON.

كمارفع المكتب امام رئيس اللجنة موضوع الظلم الممارس حتى يسجن مالك المؤسسة" مم جاه" الذي احيل الى السجن بدار النعيم يوم امس الخميس بقصة ملفقة لا ناقة له فيها ولا جمل-حسب المنسق-وانما ليوهم ولد عبد العزيز ومحي الدين الملاك الذين اشتروا منهم قطعا على رخص مزورة على مؤسسة مم جاه،انهم ضحايا وان المزور الضحية أمم جاه.

المتدخلون اكدوا على الظلم الفج الذي لحق بهم من طرف شبكة ولد محي الدين وشريكه مم عبد العزيز..الذين وراء الضغط لحبس مم جاه مالك المؤسسة AGIMS .

رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بعد الاستماع لماقدمه الوفد من براهين،وادلة تأسس للظلم الذي يتشكون منه،اكد على انهم في اللجنة سيعملون على التحقيق في الموضوع والمطالبة برفع الظلم إن تكد.

وحسب المنسق صداف فإن منسقية ملاك القطع في القطاع سينظمون لرفع شكواهم الى المنظمات الحقوقية الدولية،ووقفات ومسيرات تطالب فيها المنسقية بتوقيف ظلم شبكة محي الدين ضدهم،وممارسة الضغط بالسلطة القضائية والإيدارية علبهم،وابتزازهم بين الفينة والأخرى بها.