المندوب العام لتآزر يشرف على تدشين شبكات مياه بلبراكنة

أحد, 09/10/2023 - 15:19

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد حمود ولد امحمد اليوم السبت في بلدة لكليوة التابعة لبلدية جونابه بمقاطعة مقطع لحجار في ولاية لبراكنه على تدشين ستة شبكات لمياه الشرب في قرى(لكيلوه، الواسعة، أكليبات النور، شلخت الدار، تاشوط الطوبة وإدينبيه) وذلك من أصل 15 شبكة مياه تم إنجازها من قبل التآزر على مستوى ولاية لبراكنه.

كما قام المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء بتوزيع مبالغ نقدية معتبرة على الأسر المتعففة في كافة القرى والتجمعات المذكورة آنفا وذلك لمساعدتها في تدبير امورها المعيشية.

وأكد منسق برنامج الشيلة السيد أحمد ولد لفضل في كلمة له بمناسبة حفل التدشين على أهمية الماء في الحياة اليومية لكل شخص، مشيرا إلى أنه ومن هذا المنطلق قامت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء "التآزر" بتحديد 217 قرية منتشرة في عموم ولايات الوطن تعاني نقصا في الماء الشروب وقررت وضع حد لمعانتها من خلال تزويدها بالماء الصالح للشرب.

ولتحقيق هذا الهدف-يضيف منسق برنامج الشيلة - قامت المندوبية العامة للتضامن الوطني بتنفيذ 162 حفرا اكتملت الأشغال حتى اليوم في 107 منها بالإضافة 70 شبكة مياه اكتملت الأشغال في 48 منها وبهذا تكون تدخلات التآزر في مجال المياه قد بلغت مستوى معتبرا، مشيرا إلى أن ولاية لبراكنه استفادت في إطار تدخلات التآزر في هذا المجال من حفر 30 بئرا وإنشاء 15 شبكة مياه في العديد من القرى والتجمعات في الولاية.

وحضر حفل التدشين إلى جانب المندوب العام والي لبراكنه المساعد السيد محمد عبد الفتاح ولد أحمد ورئيس جهة لبراكنه السيد محمد المصطفى ولد محمد محمود والسلطات الإدارية والأمنية ووفد هام من قطاعه ضم على وجه الخصوص منسقي كافة البرامج التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء وبعض المديرين المركزيين بنفس القطاع.