تدشين مركز للإنقاذ المدني وتسيير الأزمات في دار النعيم

اثنين, 10/09/2023 - 14:46

 الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية محمد محفوظ إبراهيم أحمد اليوم الاثنين في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية  أول مركز للإنقاذ المدني وتسيير الأزمات في مقاطعة دار النعيم.

ويتكون المركز الذي تم تأهيله وتجهيزه في إطار التعاون بين المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات والتعاون الفرنسي من ساحة عارضات لرفع العلم؛ مكاتب إدارية ؛ قاعة للاجتماعات و التكوين؛ مكتب لاستقبال المكالمات ؛غرف لإيواء الأفراد ؛غرف لتغيير الملابس؛ مخزن للمعدات ؛ مطبخ ؛ مرافق صحية ، موقف للسيارات ، خزان مياه ،مولد كهربائي.

كما يتوفر على شاحنة إطفاء بسعة 10000 لتر؛ وصهريج للمياه، سيارة إسعاف رباعية الدفع؛ وسيارة للربط وآليات لِلْبحث والإِنـقاذ، وأجهزة للتنفس مخَصصة للتدخل في الحرائق ؛وسائل اتصال ؛مُعدات للحماية الشخصية كلها مقدمة من طرف التعاون الفرنسي.

وقد تقرر إنشاء المركز في إطار خطة رباعية (2021 – 2024) تكثيف الوسائل البشرية والمالية وكذا اللوجستية للأمن المدني من خلال التكوين والاكتتابات المنتظمة وتشييد المقرات و اقتناء العديد من الآليات والمعدات الفنية ،مما سيمكن من تعميم خدمات الأمن المدني على كافة التراب الوطني في الأفق المنظور، حسب الأمين العام.

وحضرت حفل التدشين والي نواكشوط الشمالية السيدة أطفيله بنت محمدن حادن وعدد من المستشارين والمسؤولين المركزيين بقطاع الداخلية واللامركزية.