انطلاق النسخة الأولى من مهرجان انواكشوط السينمائي الدولي

أحد, 10/15/2023 - 16:35

الحوادث - أخبار- انطلقت اليوم الأحد بقصر المؤتمرات الدورة الأولى من  مهرجان انواكشوط السينمائي الدولي المنظم من طرف مؤسسة "أم زد برود" للإنتاج السمعي البصري وتحت رعاية جهة نواكشوط، وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

مدير المهرجان السيد محمد المصطفى البان وفي كلمة له قال  "إن النسخة  الأولى من مهرجان انواكشوط السينمائي الدولي  جاءت في ميقات زماني ومكاني أعاد قضية العرب والمسلمين الكبرى فلسطين إلى صدارة الأحداث، وإن كانت أحداثا بمشاهدة مؤلمة.. لكنكم تدركون أن أصحاب الصورة وفي القلب منهم أهل السينما، لا يحبذون إراقة الدماء خيالا أحرى واقعا لا نقبله.. ندينه ونشجبه في تماهي تام يمزج قناعاتنا الشخصية بموقف موريتانيا من قضية فلسطين.. فبردا وسلاما على كل المدافعين عن القضايا المشروعة.. وتضامنا يشع بنجومية الفن السابع يمتد سنا برقه من ضفاف نواكشوط إلى فلسطين العز".

وتشارك في النسخة الأولى من هذا المهرجان 13 دولة وحضور 21 ضيفا ، مؤكدا أنه سيتم عرض 28 فليما وطنيا وأجنبيا، خلال الأيام الخمسة في الفترة مابين 15-19 أكتوبر.

يذكر أنه ستقام على هامش المهرجان عدة مسابقات تشمل الأفلام الروائية الطويلة وهي المرة الأولى من نوعها في موريتانيا ،  إضافة ألى الأفلام الروائية القصيرة، وأفلام الورشات، وكذا أفلام "سينا موبايل" ومسابقة خاصة  بصناع المحتوى.