نواكشوط..تنظيم ورشة تكوينية حول أدوات وتقنيات التمويل في القطاع الثقافي

ثلاثاء, 10/31/2023 - 16:22

الحوادث- نظمت المؤسسة الوطنية لحماية المدن القديمة بالتعاون مع التعاون الاسباني اليوم الثلاثاء بقاعة المتحف الوطني ورشة عمل حول التكوين على تقنيات وأدوات التمويل.

وتدخل هذه الورشة التي تدوم أربعة أيام في إطار مبادرة برنامج “AERCA”، الذي تم إنشاؤه عام 2005 والهادف إلى تدريب المهنيين في القطاع الثقافي، من أجل المساهمة في التنمية المستدامة.

وذكر محمد عدنان بيروك مدير المؤسسة الوطنية لحماية المدن القديمة أن هذه الورشة المنظمة من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بالتعاون مع التعاون الاسباني ، عبارة عن بداية لثلاثة تكوينات أولها في نواكشوط من 31 أكتوبر إلى غاية 3 نوفمبر من العام الجاري تحت عنوان التقنيات وأدوات التمويل في القطاع الثقافي، والثاني في مدينة وادان من 11 نوفمبر المقبل وإلى غاية 13 من نفس الشهر، أما الثالث والأخير فسيكون في الفترة ما بين 20 نوفمبر و24من نفس الشهر في نواكشوط تحت عنوان الخطط الاستراتيجية..

وأضاف أن هذا التكوين سيناقش إمكانات إنجاز المشاريع مع الآليات الأساسية لتحصيل الدعم للمشاريع الثقافية بالتعاون مع بلدية وادان .

كما قال إن الهدف من هذه التكوينات هو تحيين الاستراتيجيات الثقافية والعمل مع الشركاء الثقافيين المحليين في الجانب المدر للدخل وتعزيز مهارات الفاعلين الثقافيين في جميع مجالات الثقافة.