وزير الداخلية..يفتتح ملتقى تكوينيا لصالح السلطات الإدارية بولايات لبراكنة وكوركول وكيدي ماغا

اثنين, 11/20/2023 - 13:55

الحوادث- أكد وزير الداخلية واللامركزية، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، خلال افتتاحه اليوم الإثنين بمدينة كيهيدي المحطة الثالثة من الملتقى التوجيهي والتكويني للسلطات الإدارية والبلدية، قطب ولايات : كوركول ، لبراكنه، كيدي ماغا. 

 

وذكر الوزير، في خطابه، أن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلةِ التكويناتِ التي تُنظمها وزارة الداخلية واللامركزية لصالح السلطات الإدارية والبلدية، على عمومِ الترابِ الوطني، لترسيخِ اللامركزية ودعمِ التنمية المحلية. 

 

وأضاف، "لا بدّ للإدارةِ أن تُصبحَ أكْثرَ قُربًا من المواطن، وأقْوي نجاعةً في تمْكينِه من اسْتِيفاء حقوقِه كاملةً، بسرعة، ويُسْرٍ، وسَلاسَة، وبِحُكم كوْنه مُواطناً، لا غيْر".

وذكر أن حرصُ السلطاتِ العموميةِ على وضْع استراتيجيةٍ وطنيةٍ للامركزية، وإنشاء مجْلسٍ أعْلى لها، إلاّ رغبةً في تكريسِ مِحْورية المُواطن في التنمية المحلية، كفاعلٍ ومُسْتفيد. 

 

وأضاف، أنه لا بدّ من العملِ على دعْم قُدُرات هؤلاءِ جميعاً في المجالاتِ المرتبطةِ بعملهم وبإشْكالاتِ التنميةِ المحليةِ، كالتخطيطِ والاستصلاحِ الترابي،وقواعدِ الحكَامةِ الرشيدةِ، والتسييرِ الإداري، وهِي بالذاتِ الإشكالاتُ التي يدورُ هذا التكوينُ حوْلَها، أساساً.