وزارة الثقافة تقيم حفلا لتوزيع جوائز التميز الصحفي في نسختها الرابعة

أربعاء, 05/29/2024 - 13:03

الحوادث - أشرف وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد سيدي أحمد أج، على حفل توزيع جوائز التميز الصحفي في نسختها الرابعة.

وتهدف هذه المسابقة، المنظمة من طرف اللجنة المكلفة بتسيير وتوزيع صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة، إلى تعزيز وتوطيد حرية الصحافة من خلال تثمين وتشجيع المهنية.

وقررت لجنة التحكيم المكلفة بتقييم الأعمال الصحفية المتنافسة لنيل الجائزة، منح الجوائز في الأجناس الصحفية المختلفة لصالح 14 صحفيا وصحفية.

وأبرز وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، في كلمة له بالمناسبة، الأهمية التي توليها الحكومة للصحافة، والتي تمثلت في مضاعفة مخصصات صندوق الصحافة، والنصوص المتعلقة بتمهين الحقل الإعلامي، وكذا منح البطاقة المهنية الصحفية، الأمر يجسد اهتمام فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامج “تعهداتي”.

وهنأ الصحافة والناشطين في الحقل الإعلامي على تصدر موريتانيا لمؤشر حرية الصحافة عربيا وافريقيا، وحصولها على المركز 33 عالميا، مؤكدا مضي الحكومة في ترقية وتمهين الحقل الإعلامي ومضاعفتها للجهود من أجل خلق الأهداف المشتركة للسلطة الرابعة.