إمام ورئيس جمعية خيرية يطلب شهادة أقاربه انه تعرض لعملية سرقة امام وفد زائر

جمعة, 05/31/2024 - 15:34

الحوادث- اعلن إمام مسجد ورئيس جمعية خيرية في الجنوب الموريتاني  عن سرقة مبلغ قدره ب ٢٥مليون اوقية قديمةكان يحفظه في منزله،وذلك بعد فترة على قدومه من بلد من الخليج،حيث كلفه جماعة من رجال الخير ببناء بعض المنشآت المائية لتزويد القرى النائية بالماء،وبناء مساجد ومحاظر لتحفيظ القرءان للأطفال.
وكانت الجهة الخليجية الخيرية قد ارسلت إليه قبل أيام انها ستزور موريتانيا ،ومن ضمن ماستقوم به زيارة المنشآت التي كانت قد صرفت له مبالغ كبيرة لإنشائها.
احد اقارب الإمام عرض عليه رفع بلاغ ألى الشرطة للتحقيق في موضوع السرقة ..لكن الإمام رفض ذلك متذرعا بانه يتخوش ان يكون المتهم من ضمن افراد الاسرة،فيتسبب في فضحه، .
وطلب الإمام من قومه ان يحضروا معه لاستقبال مجموعة قادمة من الخليج كانت قد كلفته ببناء بعض المنشآت ،ويشهدون له امامها انه تعرض لعملية سرقة.
موضوع طلب الإمام اثار غضب بعض الحضور،ورفضوا معتبرينه لصا يحاول ان يغطي على سرقة مجموعة الخير بشهادتهم،وقد تسبب ردهم في تلاسن،كاد يقود الى شجار .

الإمام كان من ضمن ثلاثة رجال سبق ان اتهموا بالتدجيل والنصب وممارسة الشعوذة في المملكة السعودية ،وهربوا منها لمساعدة قريب لهم قبل خمس سنوات.