غلاء الخضروات في الأسواق الموريتانية ..في ظل تجاهل الحكومة..!؟

سبت, 10/07/2023 - 15:56

الحوادث- شهدت الأسواق الموريتانية خلال الأشهر الأخيرة ارتفاعا في اسعار الخضروات خاصة (البصل،والبطاطس)التي وصل كلغمها الى ثمانين اوقية جديدة ،بدل ٢٥ اوقية جديدة،هذا الارتفاع المذهل،لم ينقص الا قليلا حيث نزل سعر كلغ البصل والبطاطس الى ٦٠ اوقية جديدة،رغم توريد بعض التجار لكميات هائلة تمكن من إغراق السوق.

لكن التجار في الأسواق لم يرحموا المواطن،بل قاموا بتخزين شحنات الخضروات وتسريبها على شكل جزء الى السوق حتى يظل السعر كما هو ،وحتى لا يجد المواطن مايسد به غذاءه بالسعر المريح.

ارتفاع سعر البطاطس والبصل،وغيرهما من الخضرات التي توردها الشاحنات المغربية تراوح مكانها في الارتفاع المذهل في ظل صمت وتجاهل الحكومة لذلك،وغياب الرقابة على الأسوابق وحركة الحكر التي يزاولها التجار على البضاعة،الامر الذي جعل سعر لخضروات في ارتفاع دائم.

المواطنون الذبن يتحملون على اكتافهم المنهكة اعباء الارتفاع المذهل للاسعار..تعبوا من الحالة المقلقة التي خلقها التجار ليظل سعر الخضار في جحيم دائم،في الوقت الذي كان على الحكومة ان تراعي ظروف المواطن،وتتابع حالة الحكر والمنافسة التي ينتهجها التجار للتضييق على المواطن المنهك،المأزوم .