وزارة البيئة تطلق الإستراتيجية الوطنية لتخفيض مخاطر الكوارث في موريتانيا

أربعاء, 04/03/2024 - 13:22

الحوادث - أطلقت وزارة البيئة ممثلة في إدارة التقييم والرقابة البيئية في الفترة مابين 18 إلى 28 مارس 2024م سلسلة من الورشات الجهوية تتعلق بصياغة الإستراتيجية الوطنية للحد من مخاطر الكوارث.
وقد توزعت هذه الورشات على المناطق التالية:
ورشة منطقة الساحل: وقد تم نظيمها في مدينة كيفه بتاريخ 18 مارس 2024م وتضم ولايات الحوضين وتكانت ولعصابة 
ورشة منطقة الضفة: وقد نظمت  في مدينة كيهيدي بتاريخ 20 مارس 2024م وتضم ولايات لبراكنه واترارزة وكيديماغه و كوركول
 ورشة منطقة الصحراء: وقد تم تنظيمها في مدينة أطار بتاريخ 26 مارس 2024م وتضم ولايات تيرس زمور وإنشيري وآدرار 
ورشة منطقة الشاطئ: وقد نظمت في مدينة  انواديبو بتاريخ 28 مارس 2024م وشملت ولايات انواكشوط الثلاثة إضافة إلى داخلة انواذيبو
 هذه الورشات جميعا تم تنظيمها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، و شارك فيها أعضاء من المجالس الجهوية وممثلو القطاعات الوزارية المعنية وعمد البلديات التي تواجه خطر الكوارث، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني و الوجهاء المحليين.
 تهدف هذه الورشات إلى مناقشة محددات أهداف الاستراتيجية الوطنية في ضوء إطار سانداي للحد من مخاطر الكوارث التي وقعت عليها موريتانيا.
وتعمل وزارة البيئة منذ مدة على إنشاء استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث قابلة للصمود في وجه التحديات البيئية الأمر الذي حدى بها لإطلاق هذه الورشات على المستوى الجهوي، وقد مكن هذا التمثيل النوعي للمشاركين من التوصل إلى خلاصات ونتائج تساعد في إعداد خطة كاملة وقابلة للصمود في وجه تحديات الكوارث.
تجدر الإشارة إلى أن إدارة التقييم والرقابة البيئية قد أطلقت من مدينة انواكشوط في وقت سابق الورشة الوطنية للانطلاقة الرسمية لصياغة هذه الإستراتيجية.

Le