وزاة العمل الاجتماعي تبدأ عملية توزيع التحويلات النقدية ضمن البرنامج الخاص رمضان في 2024 بأربع ولايات داخلية

سبت, 04/06/2024 - 12:50

الحوادث - أشرف والي ولاية لبراكنة، السيد محمد ولد السالك، على انطلاق عملية توزيع التحويلات النقدية ضمن البرنامج الخاص رمضان 2024. 

 وستسفيد من التحويلات النقدية على مستوى الولاية، 297 أسرة من الأسر التي تعيلها نساء وأسر الأطفال متعددي الإعاقة، وأمهات أطفال التوحد، ومرضى الكلى، ومتقاعدي الجيش الوطني وقوات الأمن، إضافة إلى الأشخاص المسنين.

وقبل الشروع في عملية التوزيع، استمع الوالي إلى شروح حول معايير اختيار المستفيدين، قدمتها المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي، توت بنت يعقوب.

المستفيدون، عبروا عن سعادتهم بتسلم التحولات النقدية، وشكروا فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على العناية التي يوليها لهم.

 

بدوره أشرف الوالي المساعد لولاية كوركول، السيد محمد محمود ولد محمد المختار، اليوم الجمعة في مدينة كيهيدي، على انطلاق عملية توزيع التحويلات النقدية ضمن البرنامج الخاص رمضان 2024. 

وسيستفيد من تلك التحولات، التي تأتي لمؤازرة الفئات الهشة في شهر رمضان المبارك، 522 أسرة  على مستوى الولاية.

وقال الوالي المساعد، إن البرنامج الخاص رمضان 2024، يأتي في إطار سياسات الحكومة الرامية إلى تجسيد برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، خاصة في شقه الاجتماعي الذي يولي أهمية كبيرة للفئات الهشة. 

وأضاف الوالي المساعد، أن البرنامج يجسد إرادة الحكومة في التكافل الاجتماعي ودعم الأسر المتعففة خاصة في هذا الشهر الكريم.

من جهتها أكدت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي في الولاية، السيدة حواء الداي مسعود، أن عملية التوزيع تسير في ظروف جيدة وبطريقة شفافة وواضحة.

 

 

كما أشرف مدير ديوان والي ولاية آدرار، السيد العالم ولد شمد، اليوم الجمعة بمقاطعة أطار، على انطلاق عملية توزيع التحويلات النقدية ضمن البرنامج الخاص رمضان 2024. 

وسيتفيد من تلك التحويلات، 392 أسرة على مستوى الولاية. 

مدير مدير ديوان والي آدرار، قال إن البرنامج الخاص رمضان 2024، يأتي في إطار التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى مساعدة الطبقات الهشة من المجتمع. 

بدورها أكدت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي بالولاية، السيدة السلطانة بنت الزين، أن  البرنامج الخاص رمضان 2024 يأتي ضمن البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية، الذي يعطي عناية كبيرة للفئات الهشة. 

حضر انطلاق العملية، حاكم مقاطعة أطار، ومستشارة رئيس الجهة، والسلطات الأمنية بالولاية.

 
وختاما أشرف والي ولاية تكـانت، السيد الطيب ولد محمد محمود، الجمعة، على انطلاق عملية توزيع التحويلات النقدية ضمن البرنامج الخاص رمضان 2024.
 
وسيستفيد من البرنامج 335 أسرة من الأسر المتعففة على مستوى الولاية. 

والي تكانت، قال إن البرنامج يندرج في إطار دعم ومؤازرة الفئات الهشة من المجتمع، مؤكدا أنه يشكل جزءا من تدخلات نفذت خلال هذا شهر رمضان المبارك من طرف عدة قطاعات حكومية لصالح تلك الفئات.

فيما عبرت الأسر المستفيدة عن امتنانها للسلطات العليا في البلد على هذه اللفتة الكريمة.

جرت العملية بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة تجكجة، ورؤساء المصالح الأمنية والمنتخبون المحليون.

 

وكانت  الوزيرة، السيدة صفية انتهاه، قد أشرفت الخميس 28 مارس الماضي في نواكشوط، على انطلاق البرنامج الخاص "رمضان 2024" للتحويلات النقدية لصالح 10.000 أسرة من الأسر المتعففة على عموم التراب الوطني. 

ويستفيد من البرنامج، الذي تبلغ قيمته 500 مليون أوقية قديمة، الأسر التي تعيلها نساء وأسر الأطفال متعددي الإعاقة، وأمهات أطفال التوحد، ومرضى الكلى، ومتقاعدي الجيش الوطني وقوات الأمن، إضافة إلى الأشخاص المسنين. 

 

گورگول
آدرار
تگانت