وزارة التحول الرقمي تنظم ورشة عمل حول إطلاق دراسة جاهزية موريتانيا للتجارة الإلكترونية

ثلاثاء, 04/16/2024 - 16:01

الحوادث - افتتح وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، السيد محمد عبد الله لولي، صباح اليوم الثلاثاء، بفندق موري سانتر ، ورشة عمل حول إطلاق دراسة جاهزية موريتانيا للتجارة الإلكترونية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (GIZ)، و مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (CNUCED).

 

وفي كلمة له خلال الافتتاح أكد الوزير أن هذه الورشة تأتي ثمرة لجهود من التنسيق والشراكة بين وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، و مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (CNUCED)، لافتا إلى أنه بناء على طلب من الوزارة وبالتعاون معها، أجرى مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (CNUCED) تقييماً لجاهزية موريتانيا للتجارة الإلكترونية.

 

وأضاف أن الوزارة من خلال هذه الورشة  تقوم بإطلاق هذا التقييم على المستوى الوطني لعرض النتائج الرئيسية للتقرير على ممثلي الأطراف المعنية من القطاعين العام والخاص، والمجتمع المدني، والوسط الأكاديمي، والشركاء الفنيين والماليين.

 

ونوّه إلى أنّ تقييم جاهزية موريتانيا للتّجارة الإلكترونية يعكس إرادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في وضع التكنولوجيات الرقمية في خدمة عصرنة الإدارة، وتحسين الشمول الاجتماعي، وتعزيز الابتكار، ورفع تنافسية الاقتصاد الموريتاني.