رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من الأمم المتحدة برئاسة الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر

ثلاثاء, 04/16/2024 - 18:32

استقبل رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، زوال اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في انواكشوط، وفدا من الأمم المتحدة برئاسة السيد إبراهيما تياو، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر.
وتطرق اللقاء إلى مجالات التعاون بين موريتانيا وهذه الهيئة الأممية، وسبل تطويرها وتعزيزها، إضافة الى استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعقب اللقاء مع رئيس الجمهورية، أدلى المسؤول الأممي بتصريح أوضح من خلاله بأن اللقاء سمح له بتلقي توجيهات ونصائح قيمة من فخامة رئيس الجمهورية بخصوص حسن التحضير للقمة ال 16 للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتصحر، التي ستنعقد في شهر ديسمبر القادم بالمملكة العربية السعودية، مضيفا أن الوضعية المتميزة لموريتانيا من حيث هي بلد يعاني كثيرا من التصحر وتداعياته المختلفة، وهي في نفس الوقت دولة تتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي، تمنحها مزيدا من الفرص لطرح أفكار ومشاريع للتعاون مع الأمم المتحدة ومؤتمرها القادم لمعالجة ظاهرة التصحر باعتبارها إحدى التجليات الكبرى المؤثرة لتغير المناخ وما يشكل ذلك من تحديات وفرص يمكن للبلاد ولافريقيا عموما الاستفادة منها على الوجه الأمثل.

وقد حضر هذا اللقاء إلى جانب رئيس الجمهورية، كل من الوزير المكلف بالديوان  السيد المختار ولد أجاي، وكذلك وزيرة البيئة السيدة لاليا عالي كمرا.