وزارة الصحة تطلق مشروع Expand PF المنفذ من طرف الجمعية الموريتانية لترقية الأسرة

جمعة, 04/19/2024 - 10:20

الحوادث - أشرف الأمين العام السيد محمد الأمين محمد الحاج، أمس الخميس، على انطلاقة مشروع Expand PF، الذي يتم تنفيذه من طرف الجمعية الموريتانية لترقية الأسرة.

ومن المنتظر أن يساهم هذا المشروع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأن يمكن من رفع المستوى الصحي في المناطق المستهدفة، من خلال الحد من وفيات الأمهات والأطفال، والرفع من مستوى استعمال وسائل تباعد الولادات.

وخلال كلمته بالمناسبة أوضح السيد الأمين العام أن صحة الأم والطفل تحتل مكانة الصدارة في سياسية قطاع الصحة لكونها المحور الأول من محاور المخطط الاستراتيجي للقطاع، كما أنها تعتبر أحد الالتزامات الأساسية لرئيس الجمهورية في مجال الصحة، وهو ما تسعى الحكومة لتجسيده من خلال السياسات والتدابير المتخذة.
وبين الأمين العام أن انطلاقة المشروع تأتي في وقت مناسب، منوها بأهم أن يعهد إلى بلادنا بتنفيذ مشروع هام بحجم Expand PF، مسديا الشكر باسم الوزيرة الناها حمدي مكناس لكل شركاء القطاع على ما يقدمونه وخاصة الجمعية الموريتانية لترقية الأسرة التي تقوم بتنفيذ هذا المشروع، إضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى التي تساهم في تقريب خدمات الصحة الإنجابية من المواطنين الأكثر هشاشة. 

جرت الانطلاقة بحضور كل من المديرة الجهوية للوكالة الأمريكية للتنمية، ورئيسة الجمعية الموريتانية لترقية الأسرة، وسعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية ببلادنا، وممثل الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة، والمديرة الجهوية لمشروع Expand PF، ومنسقة البرنامج الوطني للصحة الإنجابية.